مثير للإعجاب

مشاهد من بيرو الحقيقية

مشاهد من بيرو الحقيقية


الإرسالية الأولى من فاليري ساويرز ، مساعدة مصورة ناشيونال جيوغرافيك إريكا لارسن ، وهي تسافر عبر بيرو.

كان بإمكاني شم رائحة العرق على نفسي من يوم طويل في الغابة تليها رحلة بالطائرة إلى ليما. كل ما أردته هو رفاهية الاستحمام بالماء الساخن ، ولكن كالمعتاد ، تم دعم حركة المرور في المدينة ، وكنت عالقًا في سيارة أجرة. دحرجت النافذة المغبرة لأسفل وأرحت رأسي في الفتحة مستخدماً قميصي من النوع الثقيل كوسادة مؤقتة.

كان هناك تحطم واستيقظت بعنف. صاح جينو. ثم طلق ناري. غريزيًا ، ضربت سطح السفينة. من وضعي القرفصاء في المساحة الصغيرة للمقعد الخلفي ، شاهدت رجلاً يركض بعيدًا فوق منتصف الطريق ، يليه رجل آخر يحمل مسدسًا. في مطاردة ساخنة ، أطلق الرجل الثاني طلقة أخرى في الهواء.

كان اللص قد حطم النافذة الجانبية الخلفية في الجزء الخلفي من عربة المحطة ، على بعد أقل من قدم من رأسي الأشقر النائم. لقد أمسك الحقيبة بجهاز الكمبيوتر المحمول ، والكاميرا ، وجميع عدساتي ، وصورًا لمدة أسبوعين لم أحتفظ بها بعد. كان سيخرج منه لو لم يكن جينو سريعًا بما يكفي لإعادته إلى السيارة. جينو ، صديقي البيروفي تحول إلى حارس شخصي. انكسرت الأربطة وهرب السارق. شخص ما (شرطي؟ من يعرف؟) ركض خلفه بمسدس.

مغطاة بقطع صغيرة من الزجاج ، فكرت في والدي - كيف كان يريد أن يرسل لي رذاذ الفلفل. كنت خائفًا طوال الليل واستمررت في النظر من فوق كتفي بقية الطريق إلى المنزل. مررنا بعلامة: Bienvenidos a Lima. أهلا بكم من جديد إلى ليما.

* * *

كل الصور فاليري سويرز

في فبراير ، شرعت في استكشاف بيرو بالصور الفوتوغرافية لمدة ثلاثة أشهر. المدن. الريف. المسارات الترابية البالية بين الحمير. بالطائرة. بواسطة السيارة. بواسطة الباص. بالدراجة البخارية. بالقارب. بالقدم. بحلول نهاية نيسان (أبريل) ، سأكون بالكاد قد خدشت السطح الأخضر المورق.

أنا ممتن لرؤية كل ما لدي ، على الرغم من أن الحمل الزائد الحسي يمكن أن يكون مرهقًا. للحفاظ على سلامة عقلي ، أهرب أحيانًا ، في رأسي ، وأعود إلى المنزل إلى إلما ، نيويورك. لكن سرعان ما بدأ صوت قلي البطاطس ورائحتها كوي أعدني. أدرك أنه عندما أعود إلى الوطن أخيرًا ، سأكون في أحلام اليقظة لبيرو.

* * *

أنا gringa. بشرة فاتحة ، شعر أشقر ، عيون خضراء. أنا معتاد على الناس الذين يحدقون هنا. في بعض الأحيان يكون من المستحيل عدم الضحك عندما أشعر بنظراتهم. في جبال بويبلوس الصغيرة والغابة ، غالبًا ما يكون لدي ثماني بوصات جيدة عن متوسط ​​البيرو. أحاول موجة ودية. في بعض الأحيان يبتسمون ويلوحون. في بعض الأحيان يحدقون فقط. في معظم الأوقات ، أشعر وكأنني شخص غريب.

* * *

إنه الليل في ساحة بلازا دي أرماس في تروخيو وأنا أصور بعض الراقصين الجيدين المجانين. تتميز الحديقة ذات الإضاءة الخافتة بضباب أصفر يتناقض مع التوهج الأزرق للتمثال الرئيسي في المركز. حماستهم معدية. يسألونني إذا كنت أرقص على الإطلاق. نعم ، لكن رقصتي هي أسوأ من رقصتي الإسبانية. على مدار النصف ساعة التالية ، يقومون بتشغيل الإيقاعات ونتناوب جميعًا. ريمكس من عبارة "أنا مثير وأنا أعلم ذلك". إنهم يظهرون حركة وأنا أحاكيها. يبدؤون بالدوران على رؤوسهم والقيام بمناديل الوقوف على اليدين. أضحك وأهز رأسي.

أسمع كلمة "gringa" وسط هراء من كلمة r المتدحرجة والعامية الإسبانية سريعة النيران وأرفع عيني للعثور على المصدر. من يتحدث عني؟ لقد جذبنا الجمهور تمامًا. أعتقد أن كل المرح جعلني غافلاً مؤقتًا عن كل شيء آخر. كانت هذه هي المرة الأولى التي شعرت فيها بالاندماج.

* * *

في بعض الأحيان ، كنت أتمنى أن أعود إلى الألفة والراحة في مدينتي الصغيرة الغربية في نيويورك. حيث أعرف أنه يمكنني العثور على أفضل الأجنحة الساخنة في العالم على بعد عشر دقائق من منزلي. تعيش عائلتي الممتدة في الجوار - خمسة منازل متتالية واثنان آخران في الجوار. إنه أسهل من محاولة العيش في مكان جديد.

ثم أتذكر الينابيع الساخنة التي أطلقت عليها في بيكوي ، بينما سقط المطر البارد على بشرتي الرطبة. أتذوق شراب الفاكهة الحلوة المغطى بالثلج المحلوق في المفضلة الراسبديلا. أفكر في حبي الجديد للموز - مقلي ، مطبوخ ، خام ، حلو ، مالح. أنا أريح كتفي على وتيرة الحياة البطيئة هذه. أبتسم عند سماع أصوات أصدقائي وهم ينادونني بـ gringa.

أسافر لأقدر المنزل حقًا. لتجربة ربيع مختلف ومعرفة كيف أريد أن أعيش بقية حياتي.

الصور التالية تبدأ في هذا الشكل.

1

حفل المياه

مسؤول ديني ينفخ على الرماد في حفل احتفال دي أغوا في معبد باتشاكاماك على بعد حوالي 25 ميلاً خارج ليما. تم بناء هذا الموقع الديني (والأثري الآن) حوالي 800-1450 بعد الميلاد ، قبل وقت قصير من استيلاء الإنكا على المنطقة. من المرجح أنه كان يستخدم لعبادة الإله الخالق باشا كاماك.

2

البجع

سرب من البجع يطفو على بحيرة مررنا بها على طريق رملي وعر في طريقنا إلى إل بارايسو. يمكن أن يصل وزن هذه المخلوقات الاجتماعية إلى ثلاثين رطلاً وتعيش من 10 إلى 25 عامًا أو أكثر. في حين أنها مهددة بالانقراض في أمريكا الشمالية ، فإنها تبدو وفيرة إلى حد ما على الساحل الغربي لبيرو. هناك 8 أنواع من البجع موجودة اليوم ، على الرغم من أنه يعتقد أن هذا العدد كان حوالي 57 خلال ذروة الأنواع قبل خمسين ألف عام.

3

الطريق إلى Huancahuasi

الطريق ذو المناظر الخلابة إلى Huancahuasi و Picoy طويل ومتعرج وضيق في كثير من الأحيان. سيكون من الكذبة أن أقول إنني لم أخاف أبدًا من فكرة الانزلاق عن الطريق الترابي الرطب والانحدار إلى أسفل سفح الجبل لمئات الأقدام إلى النهر أدناه. من لديه حواجز الحماية الخاصة بي؟

4

يسمون هذه السرطانات ، "موي موي"

تعيش قشريات Muy-Muy حياة دورية: تغسل على الشاطئ الرملي مع تيار المحيط ، وتحفر في الرمال ، وتنجرف مرة أخرى إلى الهاوية المالحة ، وكرر ذلك. عند الوقوف في الماء ، يمكنك أن تشعر بها وهي تختبئ تحت قدميك.

5

تورتورا

تورتورا هي قوارب مصنوعة من القصب وهي من بين أقدم أنواع القوارب المعروفة. إنها منطقة جذب سياحي شائعة على طول شاطئ Huanchaco ، Trujillo. كانت البشرة الموحلة للمياه في الواقع بسبب وجود الطحالب الحمراء.

6

ليلة في مزرعة في سانتا روزا

الضوء خافت للغاية ومترجم في الليل في هذه المزرعة في سانتا روزا. تمتد قناة الري على طول سلسلة التلال في الجبال المحيطة وتوفر المياه لهذه المزارع والعديد من المزارع المماثلة الأخرى الموجودة في جيوب الأرض الجافة.

7

سوبادور من كورين

Isidoro Narsiso Andrade Rojas هو سوبادور في جبال بيرو. Sobadores هم معالجون مدربون على تقنيات التدليك العلاجي. يمارس الطب التقليدي من مبنى خرساني أبيض صغير خافت الإضاءة في مدينة تشورين.

8

جالو

يُطلق على دجاج الذكر البالغ اسم جالو ، ويُنطق مثل غي-جو. إنهم لذيذون للأكل وكذلك نظيرتهم الأنثوية جالينا في أحد أنواع الحساء المفضلة لدي ، كالدو دي جالينا.

9

بويبلو جوفن

هذه مدينة شابة تم إنشاؤها بسرعة في العقد الماضي أو نحو ذلك. انظر إلى اليسار وسترى جبال الصحراء. انظر بشكل صحيح وسترى شاطئ المحيط الهادئ المالح. انظر إلى المدينة وقد تتساءل لماذا اختار شخص ما هذا المكان لإقامة بلدة. على الرغم من أن Pueblo Joven يبدو وكأنه وسط اللا مكان ، إلا أنه يمكن الوصول إليه عن طريق طريق Pan-American السريع الذي يعانق منحنيات الساحل.

10

مرحبًا!

العديد من مزارع الألبان والمزارع الصغيرة ، مثل هذه ، تنتشر في الأنظمة الواسعة للزراعة التعاونية التي تهيمن على الوديان الساحلية المروية في بيرو. في هذه المنطقة ، يعتبر إنتاج الألبان أمرًا حيويًا للاقتصاد المحلي.

11

علامة الإيمان

تتجلى علامات الإيمان المسيحي في جميع أنحاء منطقة Ventanilla ، وهي مقاطعة تابعة لمقاطعة Callao الدستورية في بيرو وواحدة من المقاطعات الست التي تشكل مدينة Callao الساحلية. تغطي أكثر من نصف أراضي المقاطعة ، وهي أكبر منطقة في كالاو. تم تأسيسها رسميًا في عام 1969 ولكنها امتدت بالفعل خلال الخمسة عشر عامًا الماضية أو نحو ذلك.

12

كابالوس لوكوس

كان أحد الخيول خجولًا واستمر في محاولة الفرار. بجهد كبير تمكن العمال أخيرًا من تهدئتها وتمكنا بعد ذلك من ركوبها بدون سرج. بمجرد أن قمت بتثبيتها ، تغيرت الأدوار وكنت أنا الخجول.

13

فاكاس الثاني

تحمل الأبقار الموجودة في هذه المزرعة في Ventanilla أسماء مثل Osito و Yuriko و Hitomi. في هذه المزرعة أيضًا تعيش الثيران والخيول والكلاب والقطط والديك الرومي والدجاج والكثير من الذباب.

14

غرفة ذات إطلالة

المنظر من غرفتي ليما. كما هو الحال هنا ، ليس من غير المألوف أن تعيش أجيال متعددة في مستويات مختلفة من نفس المنزل مع عائلة ممتدة عبر الشارع. ماذا عن تلك الحافلة الصغيرة؟ عظيم لنقل جميع أبناء العم إلى كانتينا.

15

هولا انجي!

تلوح أنجي بلانكينشيب في وجهي بينما يسترخي عمها جوني فيدال غونزاليس على الشاطئ في سانتا روزا. هناك أقسام من الشاطئ مليئة بالأشخاص الذين يبحثون عن حفلة بالإضافة إلى أجزاء أقل ازدحامًا - يفضلها راكبو الأمواج ومراقبو الجسد مثل جوني.

16

الخنق من أجل السلامة

حركة المرور في Callao تمتص فقط. جلسنا في الحرارة الراكدة في وقت متأخر من بعد الظهر لمدة ساعة مع نوافذ الشاحنات مطوية ولا يوجد مكيف للهواء لأن اللصوص يحبون انتزاع الأشياء من السيارات.

17

إل بارايسو

جينو فيدال غونزاليس يتنقل في الأمواج في El Paraíso على لوح جسم. عندما مررنا عبر قطيع طيور النحام والبجع ، صعودًا وفوق بعض الكثبان الرملية ، ظهر هذا الشاطئ المنعزل بين الصخور. لقد كانت بالفعل الجنة. الأمواج مناسبة تمامًا لركوب الأمواج ، لذا فهي ليست مكتظة بمتصفحي. في الواقع ، كنا الوحيدين هناك هذا اليوم.

18

حمام سباحة ساخن

الحمام الأكثر سخونة في بيكوي ، بيرو. فقط المريض وذوي الإرادة القوية يمكنهم الدخول إلى حوض البخار هذا. شيئًا فشيئًا ، كنت أريح نفسي طوال الطريق ، لكنني لم أتجاوز الخطوات كثيرًا. تزداد درجة الحرارة كلما اقتربت من المصدر الموجود على الحائط البعيد. يبدأ الجفاف والدوخة على الفور.

19

بيزانا

Vicenta تتجنب برد المطر الجبلي بعباءتها. عندما نظرت إلى البرك المتكونة على الأرض الموحلة ، لاحظت مدى صغر قدميها ، ومع ذلك فهي مناسبة لهيكلها الصغير.

20

لوس بانوس دي بيكوي

Los Baños de Picoy - المنتجعات التجارية باهظة الثمن لا تحتوي على أي شيء في هذا المكان المنعزل. يتم تغذية الحمام الساخن بمصدر للمياه الجوفية ويحتوي على معادن مثل الحديد والكبريت والكوبالت. يقال إن النقع في هذا الماء مفيد للسرطان ومشاكل الجلد والأمراض الأخرى.

21

طعج المعدة

يقفز جينو فيدال غونزاليس إلى هدوء الحمام. أفترض أن جلسته مع نارسيسو ، السوبادور ، في اليوم السابق ، وضعت القليل من الربيع في خطوته.

22

لا ضوضاء مرورية ما عدا الحمير

إن الرحلة الطويلة والمليئة بالمطبات إلى بيكوي تستحق العناء عندما تدخل أخيرًا إلى نبع معدني ساخن وطبيعي وأنت تنظر حولك لترى سفوح الجبال الخضراء المورقة المغطاة بالضباب اللطيف. لا ضوضاء مرورية (باستثناء الحمير في بعض الأحيان) ، وخصوصية تمامًا.

23

قلعة تشانكاي

تم وضع الطوب الأول لقلعة Chancay في عام 1924 من قبل Consuelo Amat كتكريم لزوجها الراحل. كما يقول المثل البيروفي ، الوقت يغير كل شيء. استغرق الأمر عقدًا من الزمان حتى تكتمل ، وبعد فترة وجيزة ، تم التخلي عن القلعة مع خطتها الأصلية للعيش هناك مع العائلة. في عام 1990 تم ترميمه وهو الآن جزء مهم من الأفق وصناعة السياحة المحلية.

24

بلازا دي أرماس ، تروخيو

كانت ساحة Plaza de Armas في Trujillo تعج بالأطفال من جميع الأعمار الذين يمارسون حركات رقص البريك دانس الخاصة بهم على boombox يلعبون نسخة ريمكس من "أنا مثير وأنا أعرف ذلك". تراوحت القدرات من محاولة التدوير على مؤخرتك إلى التقلبات إلى الوقوف على اليدين والدوران على رأسك. كانت مجموعة الرجال الذين تمكنت من تصويرهم والتحدث والرقص معهم بالتأكيد أفضل ما في المحصول.

25

ثني

لقبه هو "فليكس" لسبب ما. كان جيسوس ألبرتو هيريرا كوريا أحد الرجال الذين يرقصون البريك دانس في ساحة بلازا دي أرماس في تروخيو. عرض بسخاء مواهبه للكاميرا ثم علمني بعض الحركات. من يحتاج إلى Spanglish مكسور بينما يمكنك الرقص فقط ؟!

26

اذهب السمك

كورديليس ، بلوموس ، وأنزويلوس ، يا إلهي! ليس لديك عمود للصيد معه؟ لا مشكلة ، يمكنك شراء واحد من هؤلاء الرجال على قفص الاتهام لخمسة نعال ويتناسب مع السكان المحليين. أنصحك بلف اللوح الخشبي حول عمود إذا كنت تصطاد من رصيف فوق الماء. وإلا فقد ترمي الخط بأكمله كطفل رأيته. لا تقلق ، إنها تطفو.

27

تشان تشان

يعد مجمع Chan Chan الأثري أحد مواقع التراث العالمي ويقع على الضفة اليمنى لوادي Chimor خارج Trujillo مباشرةً.

28

ارتياح

محاطًا بجدران جافة من الطوب اللبن والشمس تقلى بشرتي الفاتحة ، شعرت وكأنني كنت أخبز في فرن. تشان تشان كانت العاصمة الدينية والإدارية لثقافة تشيمو التي هيمنت من 750 إلى 1470 بعد الميلاد. تصور الأيقونات عالية الارتفاع العناصر التي تمثل القمر والبحر والأنشطة البحرية والأشكال الهندسية والأنماط الزهرية والكائنات الأسطورية ، مما يرمز إلى العلاقة الوثيقة بين شعب تشيمو والبحر والقمر. تم رسم هذه الطيور باللونين الأصفر والأسود.

29

Corredor de Peces y Aves

تم تزيين ممر الأسماك والطيور بنقوش بارزة على شكل شباك صيد متبوعة ببجع وتصميمات متدرجة بما في ذلك أسماك السباحة. قبل مدخل هذا الرواق ، كان هناك حارسان يرتديان ملابس من نهاية عصر تشيمو. كانوا يتعرقون في ضوء الشمس المباشر ، وكانوا يرتدون أغطية رأس معدنية لا أستطيع إلا أن أتخيلها كانت ساخنة بدرجة كافية لقلي البيض عليها. طرحوا لي. التقطت صورة. طلبوا مني المال.

30

مرحبا!

بقدر ما أكره صور نفسي بشكل عام ، كنت أرغب في إثبات أنني سبحت في الحمامات المعدنية الساخنة الصافية في وسط الجنة الجبلية في بيكوي.


شاهد الفيديو: مسلسل الوتد. حلقه 25 و الاخيرة